برنامج بريدج فلسطين

برنامج بريدج فلسطين هو مبادرة وطنية تعنى بتحسين الفرص التعلمية للطلاب المتميزين و المبتكرين في المجتمع الفلسطيني من اجل مساعدتهم للالتحاق بجامعات معروفه ومشهود بكفاءتها دولياً. برنامج بريدج يقدم للطلاب المختارين برنامج بناء قدرات متعدد المستويات على مدى ثلاث سنوات بحيث يصبحون قوة متميزة معترف بها في العالم الأكاديمي. يهدف البرنامج إلى توفير بيئة تدريبية ممنهجة على مدار ثلاث سنوات لمجموعةمن طلبة الصف العاشر مكونة من ٤٠٠ طالب / ة.


يحتوي البرنامج على سلسلة من التدريبات المكثفة التي تهيء الطلبة للدخول الى جامعات من أعلى المستويات في جميع أنحاء العالم. فبالإضافة للتدريبات المتعلقة بالتفكير الناقد والإبداعي، ينخرط الطلبة من خلال برنامج بريدج في برامج لبناء قدراتهم اللغوية كما تتوفر لهم الاستشارات الأكاديمية والمهنية، ودورات تدريبية في مجالات تخصصهم، سواء في العلوم والتكنولوجيا، أو الابتكار، أو الموسيقى، أو الرياضة، أو الأدب، أو المشاريع التجارية... وغيرها، حيث يساعد البرنامج الطلبة في تحويل اهتماماتهم الأكاديمية إلى أهداف مهنية. بالإضافة الى ذلك، يعمل البرنامج على إنشاء منبر لدعم الطلبة على المستوى الفردي من خلال برنامج إرشادي يربط الطلبة مع كوادر مهنية فلسطينية متميزة من المقيمين داخل وخارج الوطن .


إضافة لذلك يوفر البرنامج مرشدين متخصصين من أجل المتابعة المتواصلة للمسيرة التدريبية والأكاديمية للطلبة وتقديم المشورة والدعم بناءً على مستواهم الشخصي والمهني. يتم بعد أول عامين من البرنامج اختيار مجموعة أساسية من الطلبة بناء على عمليات تقييم متواصلة لتقدمهم في البرنامج، وتقوم هذه المجموعة بالتقدم للدراسة في أفضل الجامعات في جميع أنحاء العالم.


تقدم مؤسستا النيزك والتعاون هذه التجربة الفريدة من نوعها كجزء من المجهود المتواصل الذي تبذله المؤسستين في خدمة الشباب الفلسطيني المبدع. ويتم تنفيذ هذا البرنامج بالتعاون مع عدد من الشركاء المحليين والدولين من المختصين في مجالات مختلفة.
 

الشريك الرئيسي: مؤسسة التعاون





الاهداف
مسيرة البرنامج
معايير الاشتراك
نموذج طلب الإشتراك
منشورات
فيديو
صور
الشريك الرئيسي
السماء هي الحدود