صنع في فلسطين

 برنامج "صنع في فلسطين" هو أحد برامج مؤسسة "النيزك للتعليم المساند والإبداع العلمي" السنوية، يُعنى بتطوير ودعم الأفكار والمشاريع الإبداعية في مجالات العلوم التطبيقية والهندسة والتكنولوجيا على اختلاف أنواعها، ويمثل برنامجاً رائداً يسعى للربط بين البحث العلمي الجامعي والمهني من جهة ومجتمع الأعمال والصناعة من جهة أخرى، وذلك لمحاولة تقديم حلول للمشاكل التكنولوجية والعلمية والصناعية التي تواجه المنتج المحلي.

يكمن جوهر البرنامج بمنح الرياديين المبدعين الفلسطينيين داخل الجامعات وخارجها الفرص والإمكانات الممكنة لتحقيق آمالهم وطموحاتهم، والتي من شأنها أن تؤدي الى تطوير منتجات جديدة أو حل مشاكل تقنية بطرق وآليات إبداعية.
يسعى برنامج صنع في فلسطين لتوفير فرص الاحتضان لمشاريع ريادية في مجالات الهندسة والتكنولوجيا والعلوم التطبيقية حتى تصبح مشاريع اقتصادية ذات جدوى.

وبعد النجاح الذي حققه برنامج ومسابقة "صنع في فلسطين" على مدار السنوات الماضية في دعم الشباب المبدع علمياً وتكنولوجياً، قررت مؤسسة النيزك فتح باب تطوير الأعمال لأصحاب الأفكار الريادية والإبداعية واحتضان مشاريعهم حتى تصل إلى مرحلة المنتج النهائي القابل للتسويق.
تعمل مؤسسة النيزك من خلال البرنامج على احتضان الشباب/ات ذوي/ات الأفكار والمشاريع الإبداعية، وتطوير القدرات التقنية لديهم، بالإضافة إلى تقديم الدعم المالي لتطوير النماذج الأولية للمشاريع وخططها الاقتصادية لتصبح جاهزة للتسويق والاستثمار.

 





الأهداف
مسيرة البرنامج
معايير الاشتراك
نموذج طلب الاشتراك
منشورات
فيديو
صور
السماء هي الحدود