مؤتمر ألهم

 مؤتمر شبابي تفاعلي

 

تُنظم مؤسسة النيزك للتعليم المساند والإبداع العلمي بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي/ برنامج مساعدة الشعب الفلسطيني وبتمويل من  مؤسسة التعليم فوق الجميع مؤتمر ألهم الشبابي inspire 2022 التفاعلي الذي هو حدث غير مسبوق في قطاع غزة ويُعدّ الثالث من سلسلة مؤتمرات inspire  التي يديرها، يُصمّمها ويُقدّمها الشباب الفلسطيني.

 

خلفية:

يهدفُ برنامجُ الفاخورةِ للمنح الدراسية والتمكين إلى بناء كادرٍ من القادة المتعلمين والمُدَربين، بحيثُ يتم تمكينهم اجتماعياً واقتصادياً ومهنياً من خلال دعمهم أكاديمياً وتقديم برامجَ تدريبية تؤهلهم للمشاركة في تنمية المجتمعات محلياً ودولياً. إن برنامجَ الفاخورة يستهدفُ طلبة الجامعات الفلسطينية من الفئات المهمشةِ اقتصادياً، و يتيحُ لهم الفرص لتفعيل قدراتهم من خلالِ التغلب على القيود الاجتماعية والاقتصادية والسياسية والثقافية وتمكينهم ليصبحوا منتجين وفاعلين في المجتمع المحلي الفلسطيني ومن ثم الدولي.

 

يعتبر مكون تنمية المهارات القيادية أهم دعائم البرنامج والذي يشمل تدريب الطلبة على تطوير مهاراتهم القيادية وخلق فرص فعلية لقيادة أنشطة ومبادرات مجتمعية، فضلاً عن المبادرات الدولية التي يوفرها البرنامج .

 

يأتي هذا البرنامج بدعم من برنامج الفاخورة، أحد برامج مؤسسة التعليم فوق الجميع – بدولة قطر، و يتم تنفيذه من خلال برنامج الأمم المتحدة الإنمائي/ برنامج مساعدة الشعب الفلسطيني بالشراكة مع مؤسسة النيزك للتعليم المساند و الابداع العلمي.

 

مؤسسة النيزك هي مؤسسة علمية فلسطينية و مقدسية الأصل، تعد النيزك مؤسسة غير ربحية وغير فئوية مختصة في التعليم والإرشاد والبحث في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة وغيرها، ولقطاعات مختلفة من المجتمع. تعتمد النيزك وسائل فريدة ومبتكرة، تحفز المتعلم على الخوض في المعرفة بطريقة شيقة يكون فيها المتعلم شريكاً وليس متلقياً ويكتشف بنفسه من خلال التفاعل العملي أدق التفاصيل.

لاكمال مسيرة البرنامج لتحقيق رؤيته وتنمية الشباب، يعمل البرنامج على إطلاق المؤتمر الثالث من سلسلة مؤتمرات inspire بطابعه الشبابي  المتميز و محاوره النوعية.  

 

 

مؤتمر ألهم inspire 2022:

هو حدث يقوده الشباب ويسعى من خلاله إلى إحداث تغيير مجتمعي، بحيث يسلط الضوء على خمسة محاور أساسية متمثلة في (التعليم والابتكار والتكنولوجيا والتوظيف والدعم النفسي). يهدف المؤتمر إلىى إكساب الشباب بالمهارات اللازمة ليكونوا قادرين على طرح أفكار وتوصيات وصياغة حلول ريادية للمساهمة في مواجهة التحديات المترتبة على جائحة كورونا. يركز المؤتمر على دمج خريجي برنامج الفاخورة مع أعضاء فاعلين من المجتمع المحلي بحيث يتم تمكينهم من خلال التدريبات والأنشطة التفاعلية واللقاءات الملهمة وحلقات النقاش. يتضمن المؤتمر عدة أنشطة، تتمثل في إنتاج أوراق دراسية وتنفيذ برنامج تدريبي وعقد جلسات حوارية وتقديم خطابات ملهمة.





الصفحة الرئيسية
محاور وأهداف المؤتمر
أجندة المؤتمر
متطلبات التقدم
تقديم طلب اشتراك
اتصل بنا
السماء هي الحدود